Your browser doesn't support JavaScript or you have disabled JavaScript. Therefore, here's alternative content... مزايا أيزو 17100

مزايا أيزو 17100

تُعنى المواصفة أيزو 17100 بتوحيد المصطلحات المستخدمة في مجال الترجمة التحريرية عن طريق إنشاء بنية هيكل قياسي موحد لخدمات الترجمة، كما أنها تُعنى بتبسيط التفاعل بين العملاء والمترجم فيما يتعلق بالاحتياجات التعاقدية للطرفين.

المزايا التي تعود عليك من تطبيق متطلبات أيزو 17100:

  • القدرة على إثبات قدرة الشركة على تقديم خدمة بجودة عالية من خلال نظام متكامل يمكن تتبعه بالكامل، مع ضمان حفظ ملفات الحالات (مشروعات الترجمة) وامكانية استرجاعها، والتأكد من عدم ضياع الملفات المهمة.
  • زيادة قاعدة العملاء من خلال المقدرة على التقدم لعروض تعاقدية تحتاج بدورها إلى نظام إدارة منظم.
  • التأكد من أن مشاريع العملاء يتم إدارتها وتنسيقها وفحصها بعناية لأغراض الدقة من قبل مدير مؤهل لذلك، وكذا التأكد من مراجعتها على نحو مناسب من قبل زميل مؤهل قبل إخراجها في شكلها النهائي، وذلك من أجل تقليل هامش الخطأ و/ أو شكاوى العملاء.

مزايا أيزو 17100 للعميل:

  • زيادة ثقة العميل وإعطاء تطمينات للعملاء المحتملين أن شركتك تنتهج متطلبات متخصصة معتمدة أثناء القيام بأعمال الترجمة الخاصة بهم.
  • طمأنة العميل أنك توظف فريق عمل مؤهل على نحو مناسب – إذ إن كلا من المترجمين الشفهيين والتحريرين لديك مؤهلين بما فيه الكفاية للقيام بالمهمة التي أوكلتهم إياها باحترافية وفاعلية يتوافقان مع أحدث المعايير المعنية المتبعة في هذه الصناعة.

مزايا أيزو 17100 لفريق العمل في شركتك:

  • التطوير المستمر لفريق العمل -تساعد متطلبات هذه المواصفة على التأكد من أن فريق العمل ومتعهدي الترجمة يسيرون وفق برنامج تطوير احترافي يبقيهم مطلعين على أحدث التقنيات واللهجات.
  • رفع الروح المعنوية وبث الحماسة في قلوبهم، إذ إن الموظفين- وفق هذا المعيار- قد تعرفوا على العمليات والإجراءات التي تؤدي إلى تقديم خدمة ذات جودة عالية ومتسقة.
  • إثبات أنهم يعملون لدى رب عمل مبتكر يتطلع قدماً نحو التطوير

تشمل المزايا الرئيسية للمواصفة أيزو 17100 فيما يتعلق بالعميل ما يلي: -

  • ضمان الجودة الممتازة، ولا سيما في ضوء الحد الأدنى من المتطلبات التي تم النص عليها فيما يخص المترجم التحريري والمحرر ومديري المشروعات.
  • مزيد من الثقة في المنتج المترجم، حيث إن مرحلتي الترجمة والمراجعة قد تمت مراجعتهما من قبل مترجمين مختلفين.
  • التوقعات المتفق عليها والتي تصف الإجراءات القياسية حول كيفية إدارة المشروع.
  • ضمان السرية الذي هو ثمرة المتطلب الإلزامي الذي نصت عليه المواصفة فيما يخص حماية البيانات.
  • الترجمات الدقيقة التي هي ثمرة القواعد الإرشادية الصارمة التي نصت عليها المواصفة.
  • القدرة على استرجاع الملفات مع المقدرة الكاملة على تتبع جميع الأعمال.

مميزات الحصول على شهادة الأيزو

١- ‏تقدم هيئة الجودة الرسمية العالمية تأكيدا مكتوبا على أن المنتجات أو الخدمات المقدمة بالإضافة إلى خط سير العمليات والموظفين والعمال تستوفي لديهم شروط ومتطلبات المواصفة الدولية المعينة، ‏بالإضافة إلى أن عملية توكيد الجودة مفعلة ومراقبة بشكل دوري. ‏وتمثل هذه الحقيقة قاعدة أساسية للثقة في السوق وامام العملاء، بالإضافة إلى أنها تعتبر ميزة تنافسية كبيرة. ‏وقد لاحظنا في الآونة الاخيرة أن المؤسسات الدولية المصدره للمناقصات الدولية تشترط في كراسة الشروط توافر نظام أداري للجودة لدى الشركة المتقدمة وحصولها على شهادة معتمدة من جهة اعتماد رسمية، ‏وبهذا فإن شهادة الجودة العالمية تمثل ميزة كبرى كما أنها توفر فرصة الاشتراك في المناقصات الدولية بسهولة واحترافية.

٢- ‏تعتبر شهادة الاعتماد الرسمية دليل وثائقي قاطع على جودة المنتجات أو الخدمات، ‏فعند حصولك على شهادة اعتماد رسمية تؤكد وتظهر للعالم دليلا قاطعا على جودة المنتجات أو الخدمات المقدمة كما انه في نفس الوقت دليل قاطع لعملائك يؤكد تميزك عن المنافسين في نفس المجال.

٣- ‏تفتح الشهادة أبوابا جديدة وأسواقا عالمية إضافية كان يصعب دخولها قبل ذلك بسبب عدم توفر دليل رسمي على جودة المنتجات أو الخدمات المقدمة، ‏وبذلك يمكن كسب عملاء جدد،  ورفع معدلات المبيعات ‏بنسب غير مسبوقة.

٤- ‏كما توفر لك الشهادة فرص التعاون مع شركات عالمية كان من الصعب التعامل معها من قبل، حيث توجد الآن قاعدة من الثقة بأن هناك نظام إداري للجودة، و متابعة مستمرة لتغطية متطلبات المواصفات والمعايير الدولية للمواصفة المعينة، مما يرفع من فرص التعاون الدولي و فتح أسواق جديدة في مجال العمل.